Emo-3rb
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


هلا واللهـ فيكمـ ياجمل اعضاء في الدنيا في منتداكم
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تقرير عن سيارة استون مارتن!!!!

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
MR.3LI
EMO نشيط
EMO نشيط
MR.3LI


ذكر
عدد الرسائل : 28
العمر : 29
مزاجى : تقرير عن  سيارة استون مارتن!!!! 2610
المهنة : تقرير عن  سيارة استون مارتن!!!! Studen10
الهواية : تقرير عن  سيارة استون مارتن!!!! Chess10
نقاط : 27800
تاريخ التسجيل : 28/02/2009

تقرير عن  سيارة استون مارتن!!!! Empty
مُساهمةموضوع: تقرير عن سيارة استون مارتن!!!!   تقرير عن  سيارة استون مارتن!!!! I_icon_minitimeالجمعة مارس 13, 2009 6:45 pm

!!![center][i]استمتعوا بالقراءة

!!تقرير عن  سيارة استون مارتن!!!! Get-3-2009-m2ej877n

!!بسم الله الرحمن الرحيم

بنزول "في 8 فانتدج" أواخر الصيف المقبل في أوروبا (أواخر السنة الحالية في مناطق العالم الأخرى)، لا تدخل أستون مارتن قطاعاً جديداً يفترض به تمكينها من التوسع، من إنتاج بضع مئات السيارات سنوياً، الى بضعة آلاف إبتداء من العام المقبل.





http://www.motiontrends.com/2005/m03/features/am/amv8vantage_fs.jpg (http://www.motiontrends.com/index.shtml)






فالموديل الجديد الذي كشفت صيغته الإنتاجية في معرض جنيف الدولي للسيارات (أقيم من الثالث من آذار مارس الجاري الى الثالث عشر منه)، بعد عرضه أولاً تحت عنوان نموذج آي إم في AMV8 في معرض ديترويت الأميركي الشمالي الدولي للسيارات في العام 2003، ينزل بعتبة عروض الماركة الرياضية النفيسة الى المستوى التالي مباشرة تحت موديل دي بي DB9 الحديث والمعروف بصيغتَي الكوبيه الذي تبدأ أسعاره في أوروبا من نحو 150 ألف يورو (ومن نحو 162 ألف دولار في الولايات المتحدة)، والكابريوليه فولانتي المباع إبتداء من نحو 162 ألف يورو (175 ألف دولار في بلاد العم سام).

http://www.motiontrends.com/2005/m03/features/am/amv8vantage_bs3.jpg

بذلك تتسع عروض الماركة الإنكليزية التابعة لمجموعة فورد موتور كومباني الأميركية، لتبدأ من عتبة تسعيرية جديدة مع في 8 فانتدج النازل لمنافسة بورشه الذي تبدأ اسعاره من نحو 78 ألف يورو في أوروبا (نحو 80 ألف دولار في الولايات المتحدة)، عدا عن خيارات أخرى قريبة تسعيراً ولو أختلفت توجهاتها بمزيد من النعومة، مثل موديلات جاغوار إكس كاي الذي تبدأ أسعاره من نحو 77 ألف يورو (نحو 71 ألف دولار في الولايات المتحدة)، والذي سيطلق جليه الجديد أوائل العام المقبل، وبي إم ف الفئة السادسة الذي تبدأ اسعاره من نحو 61 ألف يورو (نحو 71 ألف دولار في الولايات المتحدة)، ومازيراتي كوبيه جي تي (إبتداء من 91 ألف يورو في أوروبا و83 ألف دولار في الولايات المتحدة)، ورودستر كاديلاك إكس إل آر المباع في أوروبا في حدود 97 ألف يورو (ومن نحو 77 ألف دولار في الولايات المتحدة).

http://www.motiontrends.com/2005/m03/features/am/amv8vantage_fs5.jpg

حسابياً، تعني إضافة موديل في 8 فانتدج تنمية مبيعات الماركة من مئات قليلة سنوياً، حتى السنوات القليلة الماضية، إذ بيعت مثلاً سبعة آلاف وحدة من موديل دي بي DB7 خلال سنوات إنتاجه العشر، من 1993 الى 2003، الى خمسة آلاف وحدة في العام 2006 وحده، منها نحو ثلاثة آلاف وحدة في 8 فانتدج ونحو ألفَي وحدة دي بي DB9، إضافة الى أعداد محدودة طبعاً من فانكويش إس المباعة فوق عتبة الربع مليون يورو.

http://www.motiontrends.com/2005/m03/features/am/amv8vantage_bs6.jpg

وفي النظر الى تواضع نتائج ماركات بريميير أوتوموتيف غروب المعروفة بتسمية باغ ، وهي تضم الماركات الأوروبية الفخمة ضمن مجموعة فورد، أي جاغوار ولاند روفر وأستون مارتن وفولفو ، لا بد أن يشكل نمو أستون مارتن ونجاح فولفو تعويضاً معنوياً ومادياً لإمتصاص بعض خيبة أمل فورد من بريميير حتى الآن، وقد خسرت الأخيرة ربع بليون دولار في العام الماضي وحده، بسبب خسائر جاغوار تحديداً وإضطرار الأخيرة الى العودة عن مشروع توسيع إنتاجها السنوي (وشبكة توزيعها في الوقت ذاته)، من 200 ألف وحدة كانت تأمل في تحقيقها، الى معدلاتها الموازية 125 ألف وحدة سنوياً، مع التذكير مروراً بأن مبيعات جاغوار العالمية لم تتخطَ عتبة الخمسين الف وحدة سنوياً (50220 وحدة) قبل العام... 1998، وبنمو نحو 15 في المئة عن العام 1997، ونحو 2 في المئة عن رقمها القياسي السابق، 49495 وحدة، والعائد الى العام 1988.

http://www.motiontrends.com/2005/m03/features/am/amv8vantage_ff4.jpg

وخلافاً لموديلَي فانكويش إس ودي بي DB9 المسوقين بمحرك الأسطوانات الـ V12 المتسعة لـ5.9 ليتر، والبالغة قوته 520 حصاناً في الأولى المتسعة لراكبين، و450 حصاناً في الثانية المتسعة لراكبين ايضاً لكن مع مقعدين خلفيين 2+2 محدودَي المساحة، سيطل صغير موديلات أستون مارتن، في 8 فانتدج الذي عرف أيضاً برمز آي إم AM305 في مرحلته التحضيرية، بمحرك ذي ثماني أسطوانات V8 سعتها 4.3 ليتر (مطوّر من عائلة محركات جاغوار، لكن بمعايير مختلفة)، ويتمتع، مثل محرك الأسطوانات الـV12، بأربعة أعمدة كامات علوية لتشغيل أربعة صمامات فوق كل من الأسطوانات.

http://www.motiontrends.com/2005/m03/features/am/amv8vantage_ff3.jpg

وإحتراماً لشقيقيه الأعلى منه حجماً وتسعيراً، سينطلق موديل في 8 فنتدج من قوة 380 حصاناً، مع سرعة قصوى تناهز 280 كلم/ ساعة وتلبية الصفر الى المئة كلم/ ساعة خلال 5.0 ثانية، مقارنة بكوبيه دي بي DB9 البالغة سرعته القصوى 300 كلم/ ساعة (صفر الى مئة كلم/ ساعة خلال 4.9 ثانية)، وبفانكويش إس الذي تصل سرعته الى 321 كلم/ ساعة (صفر الى مئة كلم/ ساعة خلال 4.8 ثانية).


في 8 فانتدج ينتج الموديل الجديد ذو مقصورة المقعدين، في مصنع غايدون العصري في إنكلترا، وركيزته الأولى قاعدة تقنية متطورة جداً وتعرف بتسمية في إتش VH العمودية/ الأفقية وتصنع القاعدة المستغلة ايضاً (بمقاييس مختلفة) في موديل دي بي DB9، من الألومينيوم، مع جمع العناصر البنيوية بواسطة مواد لاصقة أكثر مقاومة للتفسخ من التلحيم الحراري (تقنية مستخدمة في صناعة الطائرات وفي سيارات فورمولا واحد) مع الإستغناء عن التلحيم الحراري أيضاً بتثبيت براشم (تبشيمات بالعامية) ثاقبة تخترق طبقة اللوح العلوي (من دون الحاجة الى ثقب أولي كما هي الحال في البراشم التقليدية) لدخول اللوح السفلي حيث يفتح البرشام وسط الطبقة السفلية لكن من دون إختراقها الى الجانب الآخر، فيستقر في وسط سماكتها ويثبت الطبقتين ببعضهما (أو أكثر من طبقتين، وحتى بمعادن مختلفة).

وعلى غرار موديل دي بي DB9، تصنّع ألواح هيكل في 8 فانتدج من الألومينيوم أو من الألياف البلاستيكية المقوّاة (الرفرافان الأماميان) مع إستغلال الماغنيزيوم لعمود نظام التوجيه (اللف) وللأطر الداخلية في البابين، كما يتميّز في 8 فانتدج بغطاء خلفي يفتح علوياً حتى مؤخر السقف (مثل هاتشباك)، ويبلغ حجمه 300 ليتر، وهو حجم جيد لسيارة من هذه الفئة.
ومقارنة بموديل دي بي 9 البالغ طوله 4.697 متر، بعرض 1.875 متر وإرتفاع 1.318 متر، مع قاعدة عجلات مقياسها 2.74 متر، يقصر هيكل في 8 فانتدج فيبلغ طوله 4.383 متر بعرض 1.866 متر وإرتفاع 1.255 متر، كما تخسر قاعدة العجلات 14 سنتم ليهبط مقياسها الى 2.60 متر.
وبفضل التوقيت المتبدل لفتح صمامات سحب الهواء ، يستخرج محرك الأسطوانات الثماني V8 ما لا يقل عن 88.8 حصان من كل ألف سنتم مكعب (نسبة عالية في غياب أي شحن توربيني أو مباشر) و95.8 نيوتون-متر/ 1000 سنتم مكعب، كما تجهّز في 8 فانتدج علبة تروس يدوية بست نسب أمامية (سيضاف الخيار الأوتوماتيكي لاحقاً) ومركبة في إتصال مباشر بعلبة التروس التفاضلية الخلفية، لزيادة التماسك والمساهمة في ضبط توزيع الوزن على المحورين، بنسبة 49 في المئة على المحور الأمامي الموجّه للسيارة، و51 في المئة على الخلفي الدافع.

http://www.motiontrends.com/2005/m03/features/am/amv8vantage_ff2.jpg



وينتقل دفع المحرك الأمامي والمركّب وراء المحور الأمامي مباشرة، الى علبة التروس الخلفية بواسطة عمود إدارة مصنوع من ألياف الكربون (لتخفيف وزنه وهو يمر داخل أنبوب مصنوع من الألومينيوم)، في حين يتضمن نظام تزييت المحرك تقنية الضخ المستمر للزيت في مختلف ظروف القيادة، والمعروفة بتسمية الكارتر الجافبواسطة مضخات تسحب الزيت بإستمرار لضخه الى مواضع التزييت المختلفة حتى في أقصى ظروف الإنعطاف (تجنباً لميل الزيت الى التكتل عند الإنعطاف القاسي، وإنقطاع التزييت في بعض الحالات).

http://www.motiontrends.com/2005/m03/features/am/amv8vantage_det_drhand.jpg
التعليق مستقل في الجوانب الأربعة، وهو شوكي مزدوج (ألومينيوم) مع نوابض لولبية وأسطوانات تخميد وعارضتين مقاومتين للتمايل الجانبي، والتوجيه بجريدة وترس مع تعزيز هيدروليكي (المقود قابل لتعديل الإرتفاع والعمق)، في حين يأتي الكبح بأربعة أقراص مهوّأة من الداخل لتسريع تبديد الحرارة، علماً بأن القرصين الأماميين مثلمان عوضاً عن تثقيبهما (تجنباً لتكدس الأوساخ في الثقوب)، لتسريع خضوعهما لضغط الكبح. قطر كل من قرصَي الكبح الأماميين 35.5 سنتم والخلفيين 33 سنتم، مع مقابض فكّية مصبوبة في قطعة واحدة (عوضاً عن تثبيت نصفين) وتتضمن جهاز ضغط بأربعة مكابس لزيادة فاعلية الكبح.


حقوق الطبع محفوظه للمنتديات الشامله نت

قســـم عــالم المحركات @

اعداد واخراج اخوكم ::


عميد السيارات[/i][/center
]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://emo-3rb.yoo7.com
THIEF
EMO فعال
EMO فعال
THIEF


ذكر
عدد الرسائل : 73
العمر : 28
مزاجى : تقرير عن  سيارة استون مارتن!!!! 5510
المهنة : تقرير عن  سيارة استون مارتن!!!! Police10
الهواية : تقرير عن  سيارة استون مارتن!!!! Sports10
نقاط : 27747
تاريخ التسجيل : 12/03/2009

تقرير عن  سيارة استون مارتن!!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: تقرير عن سيارة استون مارتن!!!!   تقرير عن  سيارة استون مارتن!!!! I_icon_minitimeالسبت مارس 14, 2009 3:47 pm

شكرا على الابداع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MR.SHEAVA
EM0 مميز
MR.SHEAVA


ذكر
عدد الرسائل : 163
العمر : 29
مزاجى : تقرير عن  سيارة استون مارتن!!!! 3410
المهنة : تقرير عن  سيارة استون مارتن!!!! Studen10
الهواية : تقرير عن  سيارة استون مارتن!!!! Travel10
نقاط : 27843
تاريخ التسجيل : 25/02/2009

تقرير عن  سيارة استون مارتن!!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: تقرير عن سيارة استون مارتن!!!!   تقرير عن  سيارة استون مارتن!!!! I_icon_minitimeالسبت مارس 14, 2009 8:34 pm

مشكوووور
يسلموووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://emo-3rb.bahr.org
 
تقرير عن سيارة استون مارتن!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تقرير كامل من سيارة استون مارتن!!!!
» استون مارتن في الافتتاح الجديد!!!
» بنتلي مع طراز بركلاندز و استون مارتن تستقل الفووورد للعودة الى >جيمس بوند<1!!!
» استمتع وتاثر بقراءة مواصفات السيارة العجيبه الاستون مارتن!!!!!!!!
» اغني واسرع سيارة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Emo-3rb :: اقسام الشباب والرياضة :: منتدي EmO للسيارات-
انتقل الى: